مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 1/13/2022 01:27:00 م

هل تعرف ماهي الأطعمة التي تحارب مرض السرطان ؟؟
 هل تعرف ماهي الأطعمة التي تحارب مرض السرطان ؟؟
تصميم الصورة : وفاء المؤذن
من الأمراض الخطيرة عافانا الله وإياكم هو مرض السرطان 

 الذي سبق وتحدثت عنه في مقالات سابقة واليوم في هذا المقال سأقدم لكم بعض الأطعمة الصحية التي تحارب السرطان ،

 وقد قلت سابقاً ان أسبابه قد تكون وراثية جينية وتؤثر عليه العوامل البيئية المحيطة بك ونقلل من خطورة الإصابة بمرض السرطان إذا كان السبب وراثي  

وتحدثت أيضاً عن طرق للتقليل من الإصابة بمرض السرطان وهي : 

١- التقليل من تناول السكر .

٢- استهلاك الأغذية التي تقوي| الجهاز المناعي| ويقضي على جميع الخلايا السرطانية . 

وكما نقول دائماً الوقاية خير من العلاج 

ولذلك سنتكلم في هذا المقال عن هذه الأغذية المفيدة وهي تقريباً 12 مادة غذائية ، وقد قسمتها حسب ألوانها وهذا المقال استناداً بحوث ودراسات وليس كلام عشوائي ، وهي سوف تقوي الجهاز المناعي ويمنع تطور تكاثر الخلايا السرطانية ، وغنية بمواد الأكسدة ودورها في القضاء على الشعيرات الدموية التي تغذي الخلايا السرطانية . 

~ أولاً- اللون البرتقالي والأصفر : الكركم فهو مضاد للأكسدة ويحتوي مادة كركمين التي تمنع تكون الشعيرات الدموية ، والزنجبيل وهو مفيد للعديد من الأمراض وليس فقط لمرض السرطان . 

~ ثانياً - اللون البنفسحي : مثل ( الملفوف البنفسجي والشمندر و|البطاطس البنفسجية| والعنب البنفسجي ) جميعها مفيدة جداً لمحاربة السرطان .

~ ثالثاً-  اللون الأخضر : موجود في الخضراوات الخضراء الداكنة مثل ( السبانخ ، |البقدونس| ، الكزبرة ، الجرجير ) وخاصة إذا تم استخدامها غير مطبوخة ( نيئة ) . 

~ رابعاً- اللون الأحمر : وأهمها جميع أنواع ( التوت ، |الفراولة |، الرمان الأحمر الغامق ) جميعها عالية بالأكسدة ويفضل تناولها كما هي وليس عصيرها ، أيضاً الفلفل الأحمر الحار ، الطماطم مطبوخة أو نيئة ونستخدمها في السلطات أو بدون سلطات . 


_ وقد أجريت دراسة عن الأشخاص الذين تناولوا بندورة بمعدل 4 أيام في الأسبوع وأشخاص تناولوا مرة واحدة في الأسبوع وكانت نتائج الدراسة أن الأشخاص الذين تناولوا البندورة 4 مرات في الأسبوع سواء كانت مطبوخة أو نيئة لم يصابوا بسرطا البروستات بالمقابلة بالأشخاص الآخرين  قد أصيبوا فيه .

لذلك سنعتبر أن البندورة فاكهة ونتناولها باستمرار فهي مهمة جداً لمحاربة السرطان .

وفي نهاية المقال 

أرجو أن تكونوا قد استفدتم مما قلت  وأتمنى أن تقوموا بتنفيذ الطرق لخلق وبناء جسم صحي وسليم  ويكون قادر على مجابهة جميع الأمراض وخااصة |مرض السرطان| ، فهو مرض خطير أصدقائي ويعتبر مرض صامت قد لاتكشفه فوراً إلا بعد فترة طويلة من الزمن ، لذلك دائماً دع جسمك على استعداد للتصدي لهذا المرض وغيره من الأمراض . وكما قلت [ الوقاية خير العلاج ] .

روعة شعبان

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.